فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آليات أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • آليات تطوير أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]

ا

  • ابن جني د. محمد نبيل بوعافية، د. إسماعيل سيبوکر، بعنوان: (مفهوم الفونيم عند علماء الصوتيات العرب - ابن جني أنموذجًا -). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 26-41]
  • اقتصاد المعرفة أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • اکتشاف ورعاية الموهوبين أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • الإبداع د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • الابداع أ.د. السيد عبدالقادر شريف، بعنوان: (إستراتيجية سكامبر(SCAMPER) كمدخل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 153-163]
  • الاتجاهات العامة في تحديد مفهوم الإرهاب أ.د. أحمد محمد أحمد سلامة السامرائي، بعنوان: (الاتجاهات العامة في تحديد مفهوم الإرهاب، رؤية تاريخية شرعية قانونية). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 276-300]
  • الاتصالات الباحثة: زينب حميد خصاف، بعنوان: (الاتصالات وتقنية المعلومات ودورها في الإدارة الذکية في تحقيق فاعلية المعرفة). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 257-275]
  • الآثار الاجتماعية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • الآثار الاجتماعية الإيجابية أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (الآثار الاجتماعية السلبية والإيجابية المترتبة عن جائحة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 185-207]
  • الآثار الاجتماعية السلبية أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (الآثار الاجتماعية السلبية والإيجابية المترتبة عن جائحة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 185-207]
  • الأثار السلبية أ.د. زينب محمود شقير، بعنوان: (الأثار السلبية لمخاطر الأمية الوجدانية الأسرية وصمت المشاعر على بناتهن من ذوات الإعاقة البصرية). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 114-124]
  • الآثار السلوكية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • الآثار الصحية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • الآثار النفسية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • الإحباط د. أحلام عبدالکريم سلمان اللصاصمه، بعنوان: (الإحباط لدى الطلبة وأثره في زيادة العنف من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 230-256]
  • الاختلالات الهيكلية م.م قاسـم جبـار خلـف، بعنوان: (تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 55-108]
  • الإدارة الإلکترونية أ.م.د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف، بعنوان: (دور الإدارة التعليمية الإلکترونية في مواجهة المشکلات التعليمية الناجمة عن انتشار جائحة کورونا). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 144-182]
  • الإدارة التعليمية أ.م.د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف، بعنوان: (دور الإدارة التعليمية الإلکترونية في مواجهة المشکلات التعليمية الناجمة عن انتشار جائحة کورونا). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 144-182]
  • الإدارة الذکية الباحثة: زينب حميد خصاف، بعنوان: (الاتصالات وتقنية المعلومات ودورها في الإدارة الذکية في تحقيق فاعلية المعرفة). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 257-275]
  • الارتباط الذاتي أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • الإرهاب أ.د. أحمد محمد أحمد سلامة السامرائي، بعنوان: (الاتجاهات العامة في تحديد مفهوم الإرهاب، رؤية تاريخية شرعية قانونية). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 276-300]
  • الاستثمار أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • الإلياذة د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • الأنشطة الإعلامية د. ولاء فايز محمد السريتي، بعنوان: (الأنشطة الإعلامية وتضييق الهوة الرقمية بين ذوي الهمم والمجتمع). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-74]
  • الأنموذج المقترح نورا عبد الجليل نعمان العامري، تيسير أحمد يحي فرحان السريحي، بعنوان: (أنموذج مقترح لتطبيق التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 108-131]
  • البحوث البينية أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، بعنوان: [البحوث البينية طريق التنمية المستدامة (بين التحديات و التطبيق)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 186-200]
  • البعد البيئي أ. ابتسام محمد محمد، بعنوان: (البعد البيئي في مناهج التعليم ومتطلبات التطوير في ضوء رؤية 2030 م). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 42-51]
  • البيئة الرقمية م. مثنى جواد کاظم علي الطائي، بعنوان: (أخلاقيات الممارسة الإعلامية في البيئة الرقمية). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 221-229]
  • التحديات أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]
  • التحديات أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، بعنوان: [البحوث البينية طريق التنمية المستدامة (بين التحديات و التطبيق)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 186-200]
  • التحول الرقمي د. ولاء محمود حلمي، بعنوان: (التحول الرقمي المستدام في العملية التعليمية). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 111-140]
  • التداعيات السيكولوجية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • التربية أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: (دور التربية البيئية في مواجهة التلوث في العشوائيات). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 141-152]
  • التربية الإخلاقية د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف و د.رشا محمد السيد عطية أيوب، بعنوان: (التربية الأخلاقية والوجدانية في ضوء فقه الكتاب وصحيح السنه). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 175-265]
  • التربية البيئية أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: (دور التربية البيئية في مواجهة التلوث في العشوائيات). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 141-152]
  • التربية السياسية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 183-220]
  • التربية السياسية - د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 41-80]
  • التربية العملية أ.د. فايزة أحمد الحسينى مجاهد و د. هند أحمد أبو السعود سلطان، بعنوان: (التربية العملية في زمن الطواريء والتغيرات المناخية "الواقع والمأمول"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 100-155]
  • التربية الوجدانية د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف و د.رشا محمد السيد عطية أيوب، بعنوان: (التربية الأخلاقية والوجدانية في ضوء فقه الكتاب وصحيح السنه). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 175-265]
  • الترجمة د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • التطبيق أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، بعنوان: [البحوث البينية طريق التنمية المستدامة (بين التحديات و التطبيق)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 186-200]
  • التعلم الرقمي أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • التعلم الرقمي أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • التعلم المستمر فريضة مستقبلية أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: التعلم المستمر فريضة مستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 293-306]
  • التعليم نورا عبد الجليل نعمان العامري، تيسير أحمد يحي فرحان السريحي، بعنوان: (أنموذج مقترح لتطبيق التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 108-131]
  • التعليم د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]
  • التعليم الإلكتروني د. محمد سليمان الجرايدة و ناصر السناني، بعنوان: (معايير الجودة لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد Collaborate Blackboard). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 81-97]
  • التعليم الإلکتروني أ.جهير البخيت، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ودوره في تقوية العلاقات الأسرية). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 81-97]
  • التعليم الإلکتروني د. خليل محمد الخطيب، د. محمد ضيف الله الشماري، بعنوان: (واقع التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية ومقترحات تطويره في ظل انتشار وباء کورونا). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 99-134]
  • التعليم الإلکتروني أ. د. حسين عليوي ناصر الزيادي، بعنوان: (مشاکل القياس والتقويم في ظل التعليم الإلکتروني). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 90-105]
  • التعليم الإلکتروني د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • التعليم الالکتروني نورا عبد الجليل نعمان العامري، تيسير أحمد يحي فرحان السريحي، بعنوان: (أنموذج مقترح لتطبيق التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 108-131]
  • التعليم الرقمي أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • التعليم الرقمي أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • التعليم الرقمي أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • التعليم الرقمي د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تنمية الإبداع والابتكار لدى طلاب المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية في ظل أزمة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 75-110]
  • التعليم العالي د. خليل محمد الخطيب، د. محمد ضيف الله الشماري، بعنوان: (واقع التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية ومقترحات تطويره في ظل انتشار وباء کورونا). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 99-134]
  • التغيرات المناخية أ.د. فايزة أحمد الحسينى مجاهد و د. هند أحمد أبو السعود سلطان، بعنوان: (التربية العملية في زمن الطواريء والتغيرات المناخية "الواقع والمأمول"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 100-155]
  • التفكير أ.د. السيد عبدالقادر شريف، بعنوان: (إستراتيجية سكامبر(SCAMPER) كمدخل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 153-163]
  • التکامل المشترک أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • التلوث أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: (دور التربية البيئية في مواجهة التلوث في العشوائيات). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 141-152]
  • التميز المؤسسي أ.محمد سعيد حسن الكتبي الشريف، بعنوان: (ريادة الأعمال وتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة والتميز المؤسسي على ضوء رؤية 2030). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 201-230]
  • التنمية البشرية م.م. رُفيدة صباح عبد الوهاب، بعنوان: (التنمية البشرية من منظور إسلامي). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 132-143]
  • التنمية المستدامة أ.د. حسين عليوي ناصر حسين الزيادي، بعنوان: (قضايا الجندر في ضوء رؤى التنمية المستدامة في العراق). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 57-80]
  • التنمية المستدامة د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-148]
  • التنمية المستدامة أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]
  • التنمية المستدامة أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، بعنوان: [البحوث البينية طريق التنمية المستدامة (بين التحديات و التطبيق)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 186-200]
  • التنمية المستدامة أ.محمد سعيد حسن الكتبي الشريف، بعنوان: (ريادة الأعمال وتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة والتميز المؤسسي على ضوء رؤية 2030). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 201-230]
  • التنمية المستدامة د.هند أحمد أبو السعود سلطان و د. أحمد محمد عبد البر، بعنوان: ( دور المسئولية المجتمعية للجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 231-253]
  • التوازن البيئي د. علي أحمد جاد بدر، بعنوان: (الخلل في التوازن البيئي وتأثيره على العالم الثالث -تغير المناخ نموذجاً-). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 52-99]
  • التوجيه الذاتي للمتعلم أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • الجامعات د.هند أحمد أبو السعود سلطان و د. أحمد محمد عبد البر، بعنوان: ( دور المسئولية المجتمعية للجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 231-253]
  • الجامعات الفلسطينية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 183-220]
  • الجامعات الفلسطينية - د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 41-80]
  • الجامعات الفلسطينية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • الجامعات اليمنية نورا عبد الجليل نعمان العامري، تيسير أحمد يحي فرحان السريحي، بعنوان: (أنموذج مقترح لتطبيق التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 108-131]
  • الجامعات اليمنية د. خليل محمد الخطيب، د. محمد ضيف الله الشماري، بعنوان: (واقع التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية ومقترحات تطويره في ظل انتشار وباء کورونا). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 99-134]
  • الجندر أ.د. حسين عليوي ناصر حسين الزيادي، بعنوان: (قضايا الجندر في ضوء رؤى التنمية المستدامة في العراق). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 57-80]
  • الجهود الفلسطينية محمد التميمي، بعنوان: الجهود الفلسطينية في تحقيق التنمية المستدامة Palestinian Efforts in Achieve Sustainable Development. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 254-276]
  • الجودة د. محمد سليمان الجرايدة و ناصر السناني، بعنوان: (معايير الجودة لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد Collaborate Blackboard). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 81-97]
  • الحياة أ. هبة محمد إبراهيم سعد، بعنوان: (الذكاء الوجداني مفتاح النجاح في الحياة). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 89-113]
  • الخلل د. علي أحمد جاد بدر، بعنوان: (الخلل في التوازن البيئي وتأثيره على العالم الثالث -تغير المناخ نموذجاً-). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 52-99]
  • الدافعية وتطوير الذات أ.سلمى محمد الکتبي، بعنوان: الدافعية وتطوير الذات، إعداد جيل مبدع مبتکر اجتماعي ريادي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 277-292]
  • الدخل القومي م.م قاسـم جبـار خلـف، بعنوان: (تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 55-108]
  • الدلالات النفسية الباحثة: وئام فقراوي، بعنوان: (سيکولوجية رسوم الأطفال ودلالتها النفسية). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 167-193]
  • الذكاء الوجداني أ. هبة محمد إبراهيم سعد، بعنوان: (الذكاء الوجداني مفتاح النجاح في الحياة). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 89-113]
  • الرجل الصالح أ.م. د. عبدالله محمد فهد، بعنوان: [بعض صفات الرجل الصالح في القرآن والألفاظ الدالة عليها (دراسة موضوعية دلالية)]. [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 135-166]
  • السعودية أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • السعودية أ.محمد سعيد حسن الكتبي الشريف، بعنوان: (ريادة الأعمال وتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة والتميز المؤسسي على ضوء رؤية 2030). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 201-230]
  • السياسات الاقتصادية م.م قاسـم جبـار خلـف، بعنوان: (تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 55-108]
  • الشباب المصري أ.نبية محمد سعيد عبد القوي، بعنوان: (دور وسائل الإعلام الديني في تعزيز الثقافة الدينية لدى الشباب المصري). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 52-88]
  • الشباب المصري د.غادة ممدوح أمين، بعنوان: (دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية المهارات النقدية لدى الشباب المصري نحو قضايا الديمقراطية). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 109-174]
  • الضغوط المهنية د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • العراق أ.د. حسين عليوي ناصر حسين الزيادي، بعنوان: (قضايا الجندر في ضوء رؤى التنمية المستدامة في العراق). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 57-80]
  • العرب د. محمد نبيل بوعافية، د. إسماعيل سيبوکر، بعنوان: (مفهوم الفونيم عند علماء الصوتيات العرب - ابن جني أنموذجًا -). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 26-41]
  • العشوائيات أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: (دور التربية البيئية في مواجهة التلوث في العشوائيات). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 141-152]
  • العقيدة الإسلامية أ.م. د. حسين زبير ثلج الفهداوي، بعنوان: (دور العقيدة الإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية وتنمية الأخلاق). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 194-226]
  • العقيدة الإسلامية أ. مريم مجيد عبدالله، بعنوان: (أثر العقيدة الإسلامية في تربية الشباب). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 227-254]
  • العلاقات الأسرية أ.جهير البخيت، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ودوره في تقوية العلاقات الأسرية). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 81-97]
  • العلوم الإنسانية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 183-220]
  • العلوم الإنسانية - د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (درجة مساهمة تدريس العلوم الإنسانية بالجامعات الفلسطينية في التربية السياسية لطلابها). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 41-80]
  • العملية التعليمية د. ولاء محمود حلمي، بعنوان: (التحول الرقمي المستدام في العملية التعليمية). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 111-140]
  • الفتوى أ.م.د. حسين زبير ثلج الفهداوي، د. ميادة علي عبد النبي، بعنوان: (الفتوى وأثرها في وحدة المسلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 301-322]
  • الفونيم د. محمد نبيل بوعافية، د. إسماعيل سيبوکر، بعنوان: (مفهوم الفونيم عند علماء الصوتيات العرب - ابن جني أنموذجًا -). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 26-41]
  • القراءة الجهرية أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]
  • القرآن الکريم أ.م. د. عبدالله محمد فهد، بعنوان: [بعض صفات الرجل الصالح في القرآن والألفاظ الدالة عليها (دراسة موضوعية دلالية)]. [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 135-166]
  • القطاعات الاقتصادية م.م قاسـم جبـار خلـف، بعنوان: (تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 55-108]
  • اللغة الفرنسية أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]
  • المحتاجين أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المدارس الخاصة د.محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات استدامة الميزة التنافسية للمدارس الخاصة بفلسطين). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 98-114]
  • المرحلة الابتدائية أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • المساعدات أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المساندات أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المستدام د. ولاء محمود حلمي، بعنوان: (التحول الرقمي المستدام في العملية التعليمية). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 111-140]
  • المسئولية المجتمعية د.هند أحمد أبو السعود سلطان و د. أحمد محمد عبد البر، بعنوان: ( دور المسئولية المجتمعية للجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 231-253]
  • المشرفين التربويين أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • المشکلات الإدارية والإلکترونية والأکاديمية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: المشکلات الإدارية والإلکترونية والأکاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة کورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 191-232]
  • المعايير التربوية والاجتماعية أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (المعايير التربوية والاجتماعية للأنشطة المدرسية - اللاصفية). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 267-299]
  • المعلمين أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • المعلمين الأوائل د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • المقدمة مقدمة العدد السادس [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 1-41]
  • المقدمة مقدمة العدد الثامن [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 1-41]
  • المقدمة مقدمة العدد التاسع [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-51]
  • المقدمة مقدمة العدد العاشر [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
  • المقررات الإلکترونية أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • المملكة العربية السعودية د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تنمية الإبداع والابتكار لدى طلاب المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية في ظل أزمة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 75-110]
  • المملکة العربية السعودية أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • المنظمات الخيرية أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المنظور الإسلامي م.م. رُفيدة صباح عبد الوهاب، بعنوان: (التنمية البشرية من منظور إسلامي). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 132-143]
  • المهارات الأساسية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • الميزة التنافسية د.محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات استدامة الميزة التنافسية للمدارس الخاصة بفلسطين). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 98-114]
  • الناتج المحلي الإجمالي أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • الناتج المحلي الإجمالي م.م قاسـم جبـار خلـف، بعنوان: (تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 55-108]
  • النظريات الباحثة: وئام فقراوي، بعنوان: (سيکولوجية رسوم الأطفال ودلالتها النفسية). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 167-193]
  • النقد د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • الهوة الرقمية د. ولاء فايز محمد السريتي، بعنوان: (الأنشطة الإعلامية وتضييق الهوة الرقمية بين ذوي الهمم والمجتمع). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-74]
  • الواقع التعليمي أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]
  • الواقع التعليمي أ.م.د. سعاد شاكر شناوة، بعنوان: (نظم المعلومات والمكتبات وأثرها على الواقع التعليمي - نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 300-353]
  • الوعي البيئي د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]

ب

  • بلاك بورد د. محمد سليمان الجرايدة و ناصر السناني، بعنوان: (معايير الجودة لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد Collaborate Blackboard). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 81-97]
  • بناء الحضارة أ.م. د. حسين زبير ثلج الفهداوي، بعنوان: (دور العقيدة الإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية وتنمية الأخلاق). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 194-226]

ت

  • تحقيق التنمية المستدامة محمد التميمي، بعنوان: الجهود الفلسطينية في تحقيق التنمية المستدامة Palestinian Efforts in Achieve Sustainable Development. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 254-276]
  • تحقيق الجودة أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-148]
  • تراث د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • تربية الشباب أ. مريم مجيد عبدالله، بعنوان: (أثر العقيدة الإسلامية في تربية الشباب). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 227-254]
  • تصور مقترحة د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-148]
  • تطبيق التعليم الرقمي أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]
  • تطوير الأداء أسماء محمد نزال الشمري، بعنوان: درجة تطبيق منهجية کايزن لتطوير الأداء في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 233-253]
  • تعريف الأنشطة المدرسية أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (المعايير التربوية والاجتماعية للأنشطة المدرسية - اللاصفية). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 267-299]
  • تعزيز الثقافة الدينية أ.نبية محمد سعيد عبد القوي، بعنوان: (دور وسائل الإعلام الديني في تعزيز الثقافة الدينية لدى الشباب المصري). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 52-88]
  • تعليم الفرنسية أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]
  • تعليم وتعلم الفرنسية أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]
  • تغير المناخ الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]
  • تغير المناخ د. علي أحمد جاد بدر، بعنوان: (الخلل في التوازن البيئي وتأثيره على العالم الثالث -تغير المناخ نموذجاً-). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 52-99]
  • تقنية المعلومات الباحثة: زينب حميد خصاف، بعنوان: (الاتصالات وتقنية المعلومات ودورها في الإدارة الذکية في تحقيق فاعلية المعرفة). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 257-275]
  • تنمية الإبداع والابتكار د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تنمية الإبداع والابتكار لدى طلاب المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية في ظل أزمة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 75-110]
  • تنمية الإبداع والابتکار أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]
  • تنمية الأخلاق أ.م. د. حسين زبير ثلج الفهداوي، بعنوان: (دور العقيدة الإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية وتنمية الأخلاق). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 194-226]
  • تنمية مهارات التفكير الإبداعي أ.د. السيد عبدالقادر شريف، بعنوان: (إستراتيجية سكامبر(SCAMPER) كمدخل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 153-163]

ث

  • ثبات التباين أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]

ج

  • جائحة فيروس كورونا أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (الآثار الاجتماعية السلبية والإيجابية المترتبة عن جائحة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 185-207]
  • جائحة کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • جذر الوحدة أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • جودة التعليم أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • جودة التعليم الرقمي أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]

خ

  • خصائص الأنشطة المدرسية أ.د. مدحت محمد أبو النصر، بعنوان: (المعايير التربوية والاجتماعية للأنشطة المدرسية - اللاصفية). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 267-299]

د

  • دمج أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • دور د.هند أحمد أبو السعود سلطان و د. أحمد محمد عبد البر، بعنوان: ( دور المسئولية المجتمعية للجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 231-253]
  • دور أ.نبية محمد سعيد عبد القوي، بعنوان: (دور وسائل الإعلام الديني في تعزيز الثقافة الدينية لدى الشباب المصري). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 52-88]
  • دور الإدارة المدرسية أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • دور الأسرة د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • دور الجامعات السعودية د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-148]
  • دور العقيدة الإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية أ.م. د. حسين زبير ثلج الفهداوي، بعنوان: (دور العقيدة الإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية وتنمية الأخلاق). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 194-226]

ذ

  • ذوات الإعاقة البصرية أ.د. زينب محمود شقير، بعنوان: (الأثار السلبية لمخاطر الأمية الوجدانية الأسرية وصمت المشاعر على بناتهن من ذوات الإعاقة البصرية). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 114-124]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • ذوي الهمم د. ولاء فايز محمد السريتي، بعنوان: (الأنشطة الإعلامية وتضييق الهوة الرقمية بين ذوي الهمم والمجتمع). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-74]

ر

  • رسوم الأطفال الباحثة: وئام فقراوي، بعنوان: (سيکولوجية رسوم الأطفال ودلالتها النفسية). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 167-193]
  • رؤية 2030 أ.محمد سعيد حسن الكتبي الشريف، بعنوان: (ريادة الأعمال وتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة والتميز المؤسسي على ضوء رؤية 2030). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 201-230]
  • رؤية 2030 أ. ابتسام محمد محمد، بعنوان: (البعد البيئي في مناهج التعليم ومتطلبات التطوير في ضوء رؤية 2030 م). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 42-51]
  • رؤية استشرافية د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • رؤية تاريخية أ.د. أحمد محمد أحمد سلامة السامرائي، بعنوان: (الاتجاهات العامة في تحديد مفهوم الإرهاب، رؤية تاريخية شرعية قانونية). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 276-300]
  • رؤية تاريخية شرعية قانونية أ.د. أحمد محمد أحمد سلامة السامرائي، بعنوان: (الاتجاهات العامة في تحديد مفهوم الإرهاب، رؤية تاريخية شرعية قانونية). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 276-300]
  • رؤية علمية تربوية د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-148]
  • ريادة الأعمال أ.محمد سعيد حسن الكتبي الشريف، بعنوان: (ريادة الأعمال وتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة والتميز المؤسسي على ضوء رؤية 2030). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 201-230]

ز

  • زمن الطواريء أ.د. فايزة أحمد الحسينى مجاهد و د. هند أحمد أبو السعود سلطان، بعنوان: (التربية العملية في زمن الطواريء والتغيرات المناخية "الواقع والمأمول"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 100-155]
  • زيادة العنف د. أحلام عبدالکريم سلمان اللصاصمه، بعنوان: (الإحباط لدى الطلبة وأثره في زيادة العنف من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 230-256]

س

  • سعر الصرف أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]
  • سلطنة عمان د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]

ش

  • شبكات التواصل الاجتماعي د.غادة ممدوح أمين، بعنوان: (دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية المهارات النقدية لدى الشباب المصري نحو قضايا الديمقراطية). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 109-174]

ص

  • صفات الرجل الصالح في القرآن أ.م. د. عبدالله محمد فهد، بعنوان: [بعض صفات الرجل الصالح في القرآن والألفاظ الدالة عليها (دراسة موضوعية دلالية)]. [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 135-166]
  • صيحيح السنه د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف و د.رشا محمد السيد عطية أيوب، بعنوان: (التربية الأخلاقية والوجدانية في ضوء فقه الكتاب وصحيح السنه). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 175-265]

ض

  • ضوء متغيرات العصر أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]

ط

  • طرق التدريس الکيمياء أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • طفل الروضة أ.د. السيد عبدالقادر شريف، بعنوان: (إستراتيجية سكامبر(SCAMPER) كمدخل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 153-163]
  • طلاب المرحلة الابتدائية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • طلاب المرحلة الجامعية د.ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تنمية الإبداع والابتكار لدى طلاب المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية في ظل أزمة فيروس كورونا). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 75-110]
  • طلبة د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]
  • طلبة المرحلة الثانوية الباحثة. فاطمة عشري حسن محمد رضوان المساوي، بعنوان: (التداعيات السيكولوجية لتغير المناخ لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل التنمية المستدامة 2030 في مصر "منظور وقائي"). [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 156-184]

ع

  • عصر التحول الرقمي أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • علماء الصوتيات د. محمد نبيل بوعافية، د. إسماعيل سيبوکر، بعنوان: (مفهوم الفونيم عند علماء الصوتيات العرب - ابن جني أنموذجًا -). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 26-41]
  • عمليات التعليم والتعلم د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]

ف

  • فاعلية المعرفة الباحثة: زينب حميد خصاف، بعنوان: (الاتصالات وتقنية المعلومات ودورها في الإدارة الذکية في تحقيق فاعلية المعرفة). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 257-275]
  • فقه الكتاب د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف و د.رشا محمد السيد عطية أيوب، بعنوان: (التربية الأخلاقية والوجدانية في ضوء فقه الكتاب وصحيح السنه). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 175-265]
  • فلسطين د.محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات استدامة الميزة التنافسية للمدارس الخاصة بفلسطين). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 98-114]
  • فيس بوک د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]

ک

  • کورونا أ.م.د.أسامة عبد الغفار محمد الشريف، بعنوان: (دور الإدارة التعليمية الإلکترونية في مواجهة المشکلات التعليمية الناجمة عن انتشار جائحة کورونا). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 144-182]

ل

  • لدى الطلبة د. أحلام عبدالکريم سلمان اللصاصمه، بعنوان: (الإحباط لدى الطلبة وأثره في زيادة العنف من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 230-256]
  • لغة أجنبية أ.د. عبدالناصر شريف محمد، بعنوان: [تعليم وتعلم الفرنسية كلغة أجنبية والتنمية المستدامة في اللغة: تصميم دليل لمعلم اللغة للتربية بالمشروعات (مشروع القراءة الجهرية نموذجًا)]. [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 149-185]

م

  • متطلبات استدامة د.محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات استدامة الميزة التنافسية للمدارس الخاصة بفلسطين). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 98-114]
  • متطلبات التطوير أ. ابتسام محمد محمد، بعنوان: (البعد البيئي في مناهج التعليم ومتطلبات التطوير في ضوء رؤية 2030 م). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 42-51]
  • محافظة الداخلية د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • مخاطر الأمية أ.د. زينب محمود شقير، بعنوان: (الأثار السلبية لمخاطر الأمية الوجدانية الأسرية وصمت المشاعر على بناتهن من ذوات الإعاقة البصرية). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 114-124]
  • مدارس التعليم الأساسي د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • مراکز الدعم التعليمي الصيفية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • مرحلة التعليم قبل الجامعي أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • مستقبل التعليم الرقمي د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • مستقبل التقنية د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • مستوى د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]
  • مشاکل القياس والتقويم في التعليم الإلکتروني أ. د. حسين عليوي ناصر الزيادي، بعنوان: (مشاکل القياس والتقويم في ظل التعليم الإلکتروني). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 90-105]
  • معايير الجودة د. محمد سليمان الجرايدة و ناصر السناني، بعنوان: (معايير الجودة لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد Collaborate Blackboard). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 81-97]
  • معايير جودة التعليم أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • معايير ومباديء التعليم فى العصر الرقمي أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • معرفية المقدمات د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • مفتاح النجاح أ. هبة محمد إبراهيم سعد، بعنوان: (الذكاء الوجداني مفتاح النجاح في الحياة). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 89-113]
  • مقدمة العدد مقدمة العدد السادس [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 1-41]
  • مقدمة العدد مقدمة العدد التاسع [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-51]
  • مقدمة العدد مقدمة العدد العاشر [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
  • مقدمة العدد 10 مقدمة العدد العاشر [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
  • مقدمة العدد 8 مقدمة العدد الثامن [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 1-41]
  • مقدمة العدد 9 مقدمة العدد التاسع [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-51]
  • مقدمة المجلة ijhs مقدمة العدد الأول [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 1-40]
  • مقدمة المجلة ijhs مقدمة العدد الثاني [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 1-40]
  • ملاحم د. نجلاء نجاحي، بعنوان: (معرفية المقدمات في المدونات التراثية العربية بين الترجمة والنقد والإبداع التمثيل الصوتي للمعاني في مقدمة تعريب إلياذة هوميروس لسليمان البستاني). [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 43-73]
  • مناهج التعليم أ. ابتسام محمد محمد، بعنوان: (البعد البيئي في مناهج التعليم ومتطلبات التطوير في ضوء رؤية 2030 م). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 42-51]
  • منطقة الرياض أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]
  • منطقة تبوک د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • منهجية کايزن أسماء محمد نزال الشمري، بعنوان: درجة تطبيق منهجية کايزن لتطوير الأداء في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 233-253]
  • مهارات التفكير أ.د. السيد عبدالقادر شريف، بعنوان: (إستراتيجية سكامبر(SCAMPER) كمدخل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 153-163]
  • مواجهة الثلوث أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: (دور التربية البيئية في مواجهة التلوث في العشوائيات). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 141-152]
  • مؤسسات د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]
  • مؤسسات التعليم العام د. محمد سليمان الجرايدة و د. سمية البرعمي و د. فريدة الحضرمي و د. حمد الخروصي، بعنوان: (مستوى الوعي البيئي لدى طلبة مؤسسات التعليم العام). [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 164-181]

ن

  • نظام التعليم د. محمد سليمان الجرايدة و ناصر السناني، بعنوان: (معايير الجودة لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد Collaborate Blackboard). [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 81-97]
  • نظام ديوي العشري أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]
  • نظام ديوي العشري أ.م.د. سعاد شاكر شناوة، بعنوان: (نظم المعلومات والمكتبات وأثرها على الواقع التعليمي - نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 300-353]
  • نظم المعلومات والمكتبات أ.م.د. سعاد شاكر شناوة، بعنوان: (نظم المعلومات والمكتبات وأثرها على الواقع التعليمي - نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 3، العدد 10، 2022، الصفحة 300-353]
  • نظم المعلومات والمکتبات أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]
  • نماذج ARDL أ.مساعد.د. محمد أحمد سالم بلحويصل، أ.مشارک د. صفاء عبدالله معطي، بعنوان: [استخدام منهجية الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية ARDL لدراسة أثر الناتج المحلي الإجمالي على بعض المتغيرات الاقتصادية في اليمن للفترة (1990 م 2013 م)]. [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 323-368]

و

  • وباء کورونا د. خليل محمد الخطيب، د. محمد ضيف الله الشماري، بعنوان: (واقع التعليم الإلکتروني بالجامعات اليمنية ومقترحات تطويره في ظل انتشار وباء کورونا). [المجلد 1، العدد 2، 2020، الصفحة 99-134]
  • وجهة نظر المعلمين د. أحلام عبدالکريم سلمان اللصاصمه، بعنوان: (الإحباط لدى الطلبة وأثره في زيادة العنف من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 230-256]
  • وحدة المسلمين أ.م.د. حسين زبير ثلج الفهداوي، د. ميادة علي عبد النبي، بعنوان: (الفتوى وأثرها في وحدة المسلمين). [المجلد 1، العدد 3، 2020، الصفحة 301-322]
  • وسائل الإعلام الديني أ.نبية محمد سعيد عبد القوي، بعنوان: (دور وسائل الإعلام الديني في تعزيز الثقافة الدينية لدى الشباب المصري). [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 52-88]